حضر وفد الامانة العامة للمكتبة المركزية جامعة كربلاء برئاسة الدكتورة اميمة حميد عبد الله العادلي امين عام المكتبة وعدد من امناء المكتبات الندوة الموسومة (الفهرس العراقي الموحد رافدا في تعزيز الهوية الوطنية في العراق)

والقى في الندوة التي نظمتها الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الانبياء ,الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة كلمة اشاد بأهمية هذا المشروع ومستوى الخدمات التي يمكن ان يقدمها للباحثين والاكاديميين في عراقنا الغالي اضافة الى توسيع القاعدة العلمية بين شريحة الشباب.

كما قدم الاستاذ طلال الزهيري رئيس الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات شرح مفصل عن قاعدة البيانات التي يعتمدها هذا الفهرس وسبل الاستفادة منها سيما وان الخدمات التي يقدمها تكون بالمجان ,ويضم اكبر عدد من جامعات العراق.

وعلى هامش الندوة ناقش عدد من الاساتذة واخصائي المكتبات سبل انجاح هذا المشروع وانجاز نقل قواعد البيانات بأوقات قياسية حتى يتمكن جميع المستفيدين من الجامعات العراقية باستخدامه بصورة صحيحة.

هذا واستمع وفد الامانة العامة للمكتبة المركزية الى شرح مفصل من قبل الشيخ علي الفتلاوي مسؤول المكتبة الحسينية عن سير عمل المكتبة والطرق الحديثة في ارشفة اوعية المعلومات وطرق ارجاعها السريعة.